قبل المتابعة
بالنقر فوق "قبول الكل"، فإنك توافق على تخزين ملفات تعريف الارتباط على جهازك لتحسين التنقل في الموقع، وتحليل استخدام الموقع، والمساعدة في جهودنا التسويقية.

إذا كانت لديك وصفة طبية للعيون تتطلب منك ارتداء نظارات لتصحيح رؤيتك، فقد ترغب أيضًا في التفكير في شراء زوج من النظارات الشمسية الموصوفة أيضًا. في معظم الحالات، يتعين على الأشخاص الذين يرتدون نظارات طبية بالفعل إما شراء النظارات الشمسية بشكل منفصل أو استخدام درع واق من الشمس مغناطيسي أو مشبك على نظاراتهم. كل هذا يمكن أن ينتج عنه بدائل باهظة الثمن، والتي يمكن أن تبدو ثقيلة وضخمة بجانب وجهك وتشعر بها أيضًا.

ومع ذلك، مع النظارات الشمسية، يمكنك منع مثل هذا الإزعاج ببساطة عن طريق الانزلاق على ظلالك. تعتبر النظارات الشمسية، والمعروفة أيضًا باسم النظارات الشمسية المستقطبة، ممتازة للقيادة والاستمتاع بالشمس وحتى ممارسة الرياضة. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن النظارات الشمسية الطبية.

تساعدك النظارات الشمسية على الرؤية بشكل أفضل وتحمي عينيك

النظارات الشمسية الموصوفة هي بالضبط ما تبدو عليه: النظارات الشمسية المصممة وفقًا لوصفة عينك الخاصة. يمكن تعديل جميع الوصفات الطبية للعيون تقريبًا إلى نظارات شمسية، مما يمنحك أفضل حماية ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية، بينما يساعدك أيضًا على الرؤية بشكل أفضل حتى بدون النظارات العادية.

باستخدام النظارات الشمسية، يمكن إنقاذ عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وكذلك تقليل فرص الإصابة بإعتام عدسة العين. بالإضافة إلى ذلك، لديك قدر أكبر من الأمان ضد الإصابة بأمراض العين مثل ضمور القرنية والتهاب الشبكية الشمسي والضمور البقعي.

تعتبر النظارات الشمسية التي تُصرف بوصفة طبية حلاً رائعًا بالنسبة لك، إذا كان لديك أخطاء انكسارية في عينيك يجب تصحيحها باستخدام النظارات الطبية، وتريد عمومًا الخروج والاستمتاع بالشمس.

تشمل المزايا العامة ما يلي

  • رؤية واضحة في البيئات الخارجية
  • لا مزيد من الوهج
  • التخصيص
  • الراحة - لا داعي لتغطية النظارات الطبية الخاصة بك بالنظارات الشمسية
  • عدم القلق بشأن فقد الدروع المغناطيسية أو الدروع الواقية من الشمس، والتي قد يكون استبدالها مكلفًا أيضًا.
  • منع إجهاد العين والصداع والتلف من النظارات الشمسية غير الموصوفة

السمتان الأكثر أهمية للنظارات الطبية المثالية هما قابليتها للاستخدام والتطبيق العملي. إذا كنت لا تزال غير متأكد مما إذا كان الاستثمار في النظارات الشمسية الطبية أمرًا يستحق العناء، فناقش مدى ملاءمة استخدام النظارات الشمسية الموصوفة مع أخصائي من مقدم رعاية العيون الخاص بك.

كيف تختار النظارات الشمسية؟

تتوفر النظارات الشمسية بوصفة طبية في العديد من أنواع العدسات وخيارات الإطار. ضع العوامل التالية في الاعتبار عند اتخاذ القرار:

  • الحماية من الأشعة فوق البنفسجية - يجب أن تكون قدرات حظر الأشعة فوق البنفسجية للنظارات الشمسية على رأس أولوياتك، بغض النظر عما إذا كانت وصفة طبية أم لا. تأكد من أن النظارات الشمسية التي تختارها توفر حماية 100٪ من الأشعة فوق البنفسجية، أو بالقرب منها قدر المستطاع.
  • الاستقطاب - قد يجد الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت بالقرب من الماء أو الرمال أو الثلج، وكذلك الأماكن التي ينعكس فيها الضوء عن الأسطح، أن العدسات المستقطبة مفيدة. يتم توفير مرشح بواسطة عدسات مستقطبة لتقليل الوهج من الضوء المنعكس.
  • المواد - اعتمادًا على متطلباتك وتفضيلاتك المحددة، يمكن صنع النظارات الشمسية بوصفة طبية من مجموعة متنوعة من المواد. على سبيل المثال، من الممكن تصميم عدسات مقاومة للكسر. عادةً ما يتم استخدام تريفكس أو البولي كربونات لإنشاء هذه الأنواع من العدسات. بينما قد يفضل بعض الناس استخدام الزجاج.

بالإضافة إلى ذلك، ضع في الاعتبار

  • الظلال الداكنة لا تحجب بالضرورة المزيد من الأشعة فوق البنفسجية.
  • عندما يتعلق الأمر بالحماية من الأشعة فوق البنفسجية، فإن حجم العدسة مهم أيضًا. لذلك، اختر نظارات شمسية أكبر لتوفر لعينيك أكبر قدر ممكن من الحماية.
  • إذا كنت تمارس الرياضة، ففكر في الحصول على نظارات ذات عدسات كهرمانية أو خضراء أو رمادية، لأنها ستعمل على تحسين التباين.
  • عند الشك، احصل على إرشادات من طبيب العيون.

ما الذي تبحث عنه في تصميمات الإطار؟

في حين أن النظارات الشمسية الطبية تأتي عمليًا في كل نمط إطار يمكن تخيله، من عيون القط إلى الجولة، ومن المربع إلى السداسي، هناك قاعدة واحدة ينصح بها معظم المتخصصين في هذا المجال. وهذا يعني أن النظارات الشمسية شديدة الانحناء يمكن أن تسبب تشوهًا بصريًا ويجب تجنب ذلك. غالبًا ما يكون لنظاراتك الشمسية انحناء بسيط، وهو أمر غير ضار. ومع ذلك، اعتمادًا على الرؤية والمتطلبات الوظيفية، قد يختلف هذا من شخص لآخر.

الفوائد

تعتبر النظارات الشمسية الموصوفة طبيًا إضافة عملية ومفيدة وجديرة بمجموعة النظارات الخاصة بك. مع الاستخدام المنتظم، يمكن أن تتحول النظارات الشمسية الموصوفة طبيًا إلى حل كامل لجميع احتياجات البصر، بما في ذلك قراءة الكتب على مسافة قريبة في الهواء الطلق، أو تصحيح رؤيتك البعيدة، أو توفير هذا التعزيز الإضافي للأنشطة الخارجية في الشمس، دون زيادة الضغط على العيون.

مقالات ذات صلة

اختبار نظارات الضوء الأزرق الخاصة بك

عرض التفاصيل

أفضل نظارات واقية من الضوء الأزرق للأطفال

عرض التفاصيل