قبل المتابعة
بالنقر فوق "قبول الكل"، فإنك توافق على تخزين ملفات تعريف الارتباط على جهازك لتحسين التنقل في الموقع، وتحليل استخدام الموقع، والمساعدة في جهودنا التسويقية.

إذا كنت تريد معرفة كيفية التحقق مما إذا كانت نظارات الضوء الأزرق أصلية، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. تقوم أزواج مختلفة من نظارات الضوء الأزرق بتصفية طيف الضوء بأطوال موجية متعددة ودرجات مختلفة. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول اختبارات عدسة الضوء الأزرق المختلفة لكل نوع من أنواع النظارات.

لماذا الضوء الأزرق ضار؟

لقد أثبت العلم أن التعرض الطويل للضوء الأزرق يضر بصرك. على الرغم من أن البشر قد جربوا كل طريقة لتقليل وقت الشاشة، إلا أنه لا يوجد الكثير مما يمكنهم تقليله، وأصبح تقريبًا أمرًا لا مفر منه في هذه المرحلة من حياة الجميع. تنبعث الآن جميع الأجهزة الموجودة في محيطنا من الضوء الأزرق، وأصبحت جزءًا لا مفر منه من حياتنا اليومية.

هذه المشكلة لها حل علمي: نظارات الضوء الأزرق.

ما هي نظارات الضوء الأزرق؟

لديهم عدسات مرفقة تهدف إلى منع دخول الضوء الأزرق. إنهم يحمون أعيننا من خلال حجب الضوء الزائد من المصادر الاصطناعية. لتقليل الضرر المحتمل والعواقب السلبية للتعرض الطويل للضوء الأزرق، طور مصممو النظارات عدسات ذات طبقات أو صبغات فريدة تهدف إلى تشتيت أو ترشيح الضوء الأزرق من الوصول إلى عينيك. يُعتقد أن ارتداء النظارات التي تحجب الضوء الأزرق يقلل إجهاد العين وتلفها وفقدان النوم.

ومع ذلك، لا بد من وجود الشك مع أي منتج من هذا النوع، ولسبب وجيه. عادة ما يتساءل المستهلكون عما إذا كانت نظارات الضوء الأزرق تؤدي بصدق ما وعدوا به أو ما إذا كانت هذه مجرد وسيلة تحايل علمية أخرى. يعد هذا جزءًا مهمًا نظرًا لأنه لا يتم إنشاء جميع النظارات التي تحجب الضوء الأزرق على قدم المساواة، كما أن غالبية نظارات السوق التي تدعي "تصفية الضوء الأزرق" تفتقر إلى المعلومات المتعلقة بكمية الضوء الأزرق أو الأطوال الموجية الدقيقة التي يتم ترشيحها. بالإضافة إلى ذلك، فهي لا تتبع مبادئ ترشيح الضوء التي تعمل مع جسمك وتكرر الإعدادات الطبيعية. وبالتالي، يصبح اختبار نظارات الضوء الأزرق الخاصة بك أمرًا مهمًا.

كيفية اختبار نظارات النهار المضادة للضوء الأزرق (عدسة شفافة)

من المهم أن تتذكر أنه من المفترض ارتداء النظارات ذات العدسات الشفافة أثناء النهار، بينما يلزم ارتداء النظارات ذات اللون الأحمر أو الكهرماني في الليل.

لا تحجب النظارات ذات العدسات الشفافة الضوء الأزرق تمامًا، بل تعتمد تقنيتها على تصفية الأشعة الزائدة الضارة بالعينين وحمايتها من إجهاد العين، مع ترك الضوء الأزرق المسؤول عن الحالة المزاجية والشعور. مستيقظًا ومتنبهًا، للمرور.

  1. تقرير طيف النفاذية

هذه هي الخطوة الأولى والأكثر أهمية. اسأل الشركة المصنعة عن تقرير طيف النفاذية قبل أن تقرر شراء زوج معين من النظارات أم لا. سيوضح هذا التحليل الشامل مقدار الضوء الأزرق الذي تحجبه النظارات.

  1. اختبار الانعكاس

ستوضح لك هذه التقنية ما إذا تم تصفية أي ضوء أزرق أو بعضه. بمجرد ارتداء النظارات، يمكنك البدء بملاحظة الانعكاس المنعكس على العدسة. إذا كان لون الانعكاس أزرق، فإن نظارتك تعكس بعض الضوء الأزرق. إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المرجح ألا تكون ذات فائدة.

  1. اختبار الأصباغ

يمكن القيام بذلك عن طريق رفع نظارتك إلى عينيك والنظر إلى أي شيء أبيض ناصع، مثل خلفية بيضاء. إذا ارتفعت درجة حرارة الألوان البيضاء قليلاً، فهذا يعني أن العدسة الشفافة بها أصباغ معينة تهدف إلى امتصاص الضوء الأزرق أثناء مروره عبر العدسة.

إذا لم يتم تسخين الألوان البيضاء على الإطلاق وكانت العدسة شفافة تمامًا، فمن المحتمل أن تحتوي النظارات فقط على طلاء أساسي مضاد للانعكاس يمكنه حجب 5-20٪ فقط من الضوء الأزرق.

اختبارات نظارات الضوء الأزرق الليلية (العدسات العنبرية والحمراء)

يتأثر مقدار ونوعية النوم الذي نحصل عليه بالتعرض للضوء الأزرق في المساء أو في الليل. استخدم العدسات الحمراء التي تحجب تمامًا الضوء الأزرق والأخضر حتى 550 نانومتر، أو العدسات الكهرمانية الفاتحة التي تحجب الضوء الأزرق تمامًا. قد يحصل جسمك على مستويات مناسبة من الضوء الأزرق ويحافظ على إيقاع الساعة البيولوجية الصحي من خلال ارتداء زوجين منفصلين من النظارات في أوقات مختلفة من اليوم.

  1. تقرير طيف النفاذية

تقرير طيف النفاذية هو الأسلوب الوحيد الموثوق به لتحديد ما إذا كانت نظاراتك الليلية فعالة أم لا. تأكد من أن الاختبار الذي تحصل عليه هو من مطياف درجة المعمل واسأل الشركة التي تشتري منها كدليل.

إذا كانت العدسة حمراء، فيجب أن تحجب 100٪ من الضوء الأزرق والأخضر حتى 550 نانومتر. إذا كان لونه كهرمانيًا، فيجب أن يحجب 100٪ من الضوء الأزرق. أي شيء أقل من هذا لن ينتج عنه نظارات ليلية فعالة أو أفضل نوم ممكن لك.

  1. اختبار المربعات

في هذا التقييم، يجب أن ترتدي نظارتك ذات الضوء الأزرق وتحدق في المربعات الزرقاء والسوداء. إذا بدا كلاهما أسود، فهذا يعني أن نظارتك قد حجبت الضوء الأزرق تمامًا.

  1. اختبار الرسم البياني الأحمر والأخضر والأزرق

شيء آخر يمكنك القيام به هو إلقاء نظرة على مخطط باللون الأحمر والأخضر والأزرق مع نظارات الضوء الأزرق والتحقق مما إذا كانت المنطقة الزرقاء محجوبة تمامًا. لن يعمل هذا مع النظارات النهارية لأنها لا تحجب الضوء الأزرق تمامًا. لذلك، فإن هذا الاختبار ليس طريقة مناسبة لتقييم الحماية من الضوء الأزرق خلال النهار، ولكنه سيعطيك مؤشرًا لائقًا على مدى جودة عمل نظارات النوم أثناء الليل.

الفوائد

باختصار، من المهم اختبار النظارات المضادة للضوء الأزرق قبل اتخاذ قرار بشأن زوج. توضح كل هذه الاختبارات أن كلاً من نظاراتنا النهارية والليلية ترقى إلى مستوى ادعاءاتهم. لضمان سلامة أعيننا وصحتنا بشكل عام، من المستحسن أن نأخذ في الاعتبار جميع التدابير قبل القيام بأي عملية شراء.

مقالات ذات صلة

النظارات الشمسية الطبية - حل مفيد للنظارات

عرض التفاصيل

أفضل نظارات واقية من الضوء الأزرق للأطفال

عرض التفاصيل